تسمية 3

اداة

عاجل

تسمية عامودية

السبت، 27 ديسمبر 2014

الجنزورى يفاوض «موافى» و«محجوب» لخوض الانتخابات على قوائمه

كتب....................زكريا دياب
«الجنزورى» .....
.......
يفاوض «موافى» و«محجوب» لخوض الانتخابات على قوائمه .......
«الوفد المصرى» ................ يوافق على ضم «المؤتمر والتجمع والغد»
يتفاوض الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، مع اللواء مراد موافى، مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق، واللواء عبدالسلام محجوب، محافظ الإسكندرية الأسبق، لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة ضمن قائمته الانتخابية التى يسعى لتشكيلها، بقطاع غرب الدلتا.
وكان «الجنزورى» استقر على أسماء 4 من قيادات حزب المصريين الأحرار، حتى الآن، لضمهم إلى قوائمه، وهم: «مارجريت عازر، وثروت بخيت، ومنى منير، وجون طلعت»، بينما رفض ضم بعض الأسماء المطروحة من شباب الحزب لافتقادهم إلى الخبرة والشعبية، حسب قوله. وأوضحت المصادر أنه من المنتظر أن يعلن الحزب فى مؤتمر صحفى، الأسبوع المقبل، عن الأسماء النهائية التى انضمت من الحزب لقائمة «الجنزورى»، فيما انتهى الدكتور عصام خليل، الرئيس المؤقت للحزب، من إعداد قائمة المرشحين على المقاعد الفردية.
فى سياق متصل، قالت إيمان المهدى، القيادية بحزب الحركة الشعبية «تمرد»، تحت التأسيس، إن الحزب يواصل مشاوراته مع «الجنزورى» لخوض الانتخابات على قوائمه، وسيعلن عن انضمامه لها بشكل رسمى خلال الأيام المقبلة.
وأضافت ..... «انتهينا من اختيار 90% من أسماء مرشحينا فى جميع المحافظات، وأبرزهم: محمود بدر، ومحمد نبوى، وميرى بسيط، ورامى صلاح»، وحول الموقف القانونى للحزب بعد رفض أوراق تأسيسه، أوضحت أنه من المقرر أن يلتقى قيادات «تمرد» مع لجنة شئون الأحزاب منتصف يناير المقبل، لحل أى مشكلات متعلقة بأوراق التأسيس، وإعلان إشهاره رسمياً بعد اختيار «بدر» رئيساً له.
من جهة أخرى، وافق المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى على ضم أحزاب «المؤتمر، والتجمع، والغد»، المنسحبة من الجبهة المصرية، إلى قوائمه الانتخابية، وتشكيل لجنة لاختيار الأسماء النهائية للمرشحين، يرأسها اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، فيما قرر التراجع عن إرسال أسماء مرشحيه إلى الدكتور عبدالجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، لإدراجها فى القوائم التى يسعى لتشكيلها بالتنسيق مع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين.
وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، رئيس المجلس الرئاسى للتحالف، عقب اجتماع المجلس مساء أمس الأول، بمقره فى وسط البلد: «قررنا عدم إرسال أى أسماء لأى شخصيات أو قوائم أخرى، والوفد المصرى لن يرسل قوائمه لأحد، وسينتهى من إعدادها بالتنسيق بين أحزابه، ونرحب بانضمام كل من يرغب خوض الانتخابات على قوائمنا».
وأضاف «البدوى»، أن «الوفد المصرى» يثق فى الدكتور عبدالجليل مصطفى، ويرحب بإخلاء أى عدد من المقاعد للدفع بالأسماء التى يستقر عليها، متابعاً: «نحن على ثقة كاملة بخبرة وكفاءة الشخصيات التى سيقدمها الدكتور عبدالجليل، لكننا اتفقنا على عدم إرسال قوائمنا لتشكيلها خارج التحالف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More