كتب / زكريا دياب ومحمود رضوان
عقد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد إجتماعا لبحث مقترحات إنشاء كوبري عائم بمنطقة الرسوة يربط بين بورسعيد وبورفواد وذلك بحضور القبطانمحمد فوزي رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس والمهندسة منال محرم مدير الإدارة الهندسية والدكتور احمد شوقي رئيس هيئة أشغال قناة السويس والتنفيذين بالمحافظة حيث تم مناقشة العديد من المقترحات حيث تم الاستقرار علي ضرورة إنشاء الكوبري نظرا للزيادة المتوقعة لعدد السكان في مدينة بورفواد وما يشكلة من ضغط كبير علي المعديات حيث تم عرض مقترح انشاء كوبري عائم سطحي متحرك يعمل بطاقة تعادل مرة ونصف طاقة المعديات الواصلة بين مجرى القناة، وذلك كحلًا جذريا لأزمة العبور بالمعديات والإنتقال بين مدينتي بورسعيد وبورفؤادمع تحديد مكانه وحمولته والقدرة الإستيعابية وطريقة فتحه وغلقه والتكلفة الكلية المتوقعه لإنشائه.ويسمح بمرور السيارات في الإتجاهين في وقت واحد كما أنه مزود بحارة للمشاه في كل إتجاة مما يعد حلًا جذريًا لمشكلة تكدس السيارات بميادين المعديات. وتبين أن تكلفة إنشاء الكوبري تعادل تقريبًا تكلفة التشغيل والصيانة والعمرات للمعديات العاملة، والتي تتخطي حاجز ال80 مليون جنية وخلال الاجتماع قام طلاب كلية الهندسة بعرض مشروع تخرج عن إنشاء كوبري عائم بإرتفاع 70 علي أن يتم تدبير تكلفته عن طريق تحويل الكوبري من مشروع خدمي إلي مشروع إستثماري ببناء مجموعة فنادق ومبني إداري لخدمة السفن التي تعبر القناة خصوصا مع بدء العمل في قناة السويس الجديدة وأبدي محافظ بورسعيد إعجابه الشديد بفكرة الطلاب مشيراً بأن هناك إجماع كبير علي بدء الخطوات التنفيذية لتنفيذ حلم انشاء الكوبري الذي سوف يحدث نقلة كبيرة خصوصا مع التوسع العمراني هناك وهذا التفكير سوف يسير بالتوازي مع تطوير ميادين المعديات والمراسي ورفع كفاءتها
عقد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد إجتماعا لبحث مقترحات إنشاء كوبري عائم بمنطقة الرسوة يربط بين بورسعيد وبورفواد وذلك بحضور القبطانمحمد فوزي رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس والمهندسة منال محرم مدير الإدارة الهندسية والدكتور احمد شوقي رئيس هيئة أشغال قناة السويس والتنفيذين بالمحافظة حيث تم مناقشة العديد من المقترحات حيث تم الاستقرار علي ضرورة إنشاء الكوبري نظرا للزيادة المتوقعة لعدد السكان في مدينة بورفواد وما يشكلة من ضغط كبير علي المعديات حيث تم عرض مقترح انشاء كوبري عائم سطحي متحرك يعمل بطاقة تعادل مرة ونصف طاقة المعديات الواصلة بين مجرى القناة، وذلك كحلًا جذريا لأزمة العبور بالمعديات والإنتقال بين مدينتي بورسعيد وبورفؤادمع تحديد مكانه وحمولته والقدرة الإستيعابية وطريقة فتحه وغلقه والتكلفة الكلية المتوقعه لإنشائه.ويسمح بمرور السيارات في الإتجاهين في وقت واحد كما أنه مزود بحارة للمشاه في كل إتجاة مما يعد حلًا جذريًا لمشكلة تكدس السيارات بميادين المعديات. وتبين أن تكلفة إنشاء الكوبري تعادل تقريبًا تكلفة التشغيل والصيانة والعمرات للمعديات العاملة، والتي تتخطي حاجز ال80 مليون جنية وخلال الاجتماع قام طلاب كلية الهندسة بعرض مشروع تخرج عن إنشاء كوبري عائم بإرتفاع 70 علي أن يتم تدبير تكلفته عن طريق تحويل الكوبري من مشروع خدمي إلي مشروع إستثماري ببناء مجموعة فنادق ومبني إداري لخدمة السفن التي تعبر القناة خصوصا مع بدء العمل في قناة السويس الجديدة وأبدي محافظ بورسعيد إعجابه الشديد بفكرة الطلاب مشيراً بأن هناك إجماع كبير علي بدء الخطوات التنفيذية لتنفيذ حلم انشاء الكوبري الذي سوف يحدث نقلة كبيرة خصوصا مع التوسع العمراني هناك وهذا التفكير سوف يسير بالتوازي مع تطوير ميادين المعديات والمراسي ورفع كفاءتها
0 التعليقات:
إرسال تعليق